يقوم مكتب الهيئة بمحافظة ظفار بالخدمات التالية:
- تمثيل هيئة الطيران المدني لدى المؤسسات الحكومية بمحافظة ظفار بعد التنسيق مع الجهات ذات الاختصاص في الهيئة .
- التنسيق المباشر مع المديرية العامة للملاحة الجوية والمديرية العامة للارصاد والمديرية العامة لخدمات الاسناد في ما يخص الامور الفنية وتطبيق النظم والاجراءات والتعليمات الصادرة من تلك
- المديريات وتنسيق اعتماد برامج التدريب والتأهيل مع تلك المديريات.
- التنسيق الفني مع التقسيمات الإدارية الاخرى بالهيئة وضمان تنفيذ التعليمات والإجراءات ذات الصلة.
- تشغيل خدمات الملاحة والأرصاد بمطار صلالة بما يخدم خطط وبرامج التنمية بالسلطنة والإشراف على الشركات العاملة داخل المطار، والتأكد من التزامها بالقوانين والانظمة المعمول بها.
دائرة خدمات الملاحة الجوية
- توفير خدمات الملاحة الجوية في صلالة بموجب إجراءات وظيفة خدمات الملاحة الجوية وتحديداً:
- الاقتراب من المطارات
- البرج
- صيانة الاتصالات والملاحة والمراقبة
- إعداد تقارير وتنسيق شؤون إدارة الحركة الجوية والاتصالات والملاحة والمراقبة مع المديرية العامة للملاحة الجوية بشكل يومي.
دائرة خدمات الأرصاد
- تلقي وتطبيق الإجراءات والمبادئ التوجيهية الخاصة بخدمات الأرصاد الجوية.
- بناء علاقات عمل مع العملاء المحتملين في صلالة ومحافظة ظفار.
- مراقبة الأحوال الجوية وإعداد التقارير والإنذارات عند الضرورة والتنسيق مع الهيئات المعنية.
- جمع وتحليل البيانات الإحصائية الخاصة بالطقس وإجراء بحوث حول المناخ بالتنسيق مع خدمات الأرصاد الجوية الوطنية.
- الحفاظ على أجهزة الأرصاد الجوية في صلالة.
دائرة الخدمات المساندة
- تطبيق سياسات وإجراءات ونماذج الخدمات المساندة في المؤسسة.
- وضع موازنة الخدمات المساندة في صلالة.
- توفير الدعم للأنشطة المساندة لتسهيل العمليات في صلالة بالتنسيق مع المديرية العامة لخدمات الاسناد في المجالات التالية:
- شؤون الموظّفين
- المالية
- تقنية المعلومات
- الخدمات الفنية
- معالجة شؤون الموظّفين في صلالة.
- تولّي أنشطة المحاسبة مكتب الهيئة بمحافظة ظفار بموجب المبادئ التوجيهية المحددة.
- الاستفادة من آخر الابتكارات التقنية لضمان تماشي العمليات في صلالة مع المبادئ التوجيهية للهيئة.