تقوم المديرية العامة لخدمات الاسناد بالخدمات التالية:
- ضمان المواءمة مع المتطلبات والسياسات الحكومية في السلطنة.
- توفير الدعم الإداري لتسهيل عمليات الهيئة والحفاظ في الوقت نفسه على مستوى عالٍ من الخدمة في الوظائف التالية:
- الموارد البشرية
- المالية
- الخدمات الفنية
- تطوير الموارد البشرية في الهيئة وضمان تحسين القدرات باستمرار.
- العمل بشكل وثيق مع إدارات الهيئة لضمان الاستدامة المالية من خلال تحسين الإيردات والتكاليف.
- إدارة ممتلكات الهيئة.
- تنفيذ مشاريع في الوقت المحدد ووفق الموازنة الموضوعة.
دائرة الموارد البشرية
- إعداد وإدارة وتطبيق سياسات وإجراءات الموارد البشرية ووضع استراتيجية الموارد البشرية.
- تحديد الاحتياجات المستقبلية للقوى العاملة والتدريب للهيئة.
- تصميم وتنفيذ برامج التدريب بالتنسيق مع الإدارات المعنية.
- تصميم الهيكل التنظيمي وتحديثه.
- إدارة التوظيف والتطوير الوظيفي والأجور ونظام المكافآت.
- إعداد التوصيفات الوظيفية وتحديثها.
- ضمان التواصل بين الموارد البشرية والإدارات الأخرى.
الدائرة المالية
- مسؤول عن إدارة الخزينة والتدفق النقدي ووضع السياسات والإجراءات ذات الصلة.
- التنسيق مع وزارة المالية وضمان الالتزام بمبادئها التوجيهية.
- إدارة الشؤون المالية في هيئة الطيران المدني بما في ذلك:
- وضع الموازنة السنوية والخطة المالية الطويلة الأمد بالتنسيق مع اختصاصات الهيئة الأخرى.
- مراقبة الموازنة.
- وضع الخطة المالية للهيئة وتوفير الدعم في تحديد الرسوم والتعريفات.
- إعداد التقارير المالية للرئيس التنفيذي ومجلس الإدارة.
- إدارة التأمين والعلاقات مع المصارف.
- إدارة العمليات المالية والمحاسبة.
- إدارة الأداء المالي الشامل (المراقبة المالية).
- مراجعة السياسات والإجراءات والمبادئ التوجيهية النماذج والمهل والتوقعات المالية والموافقة عليها.
- مراجعة التقارير والبيانات المالية الدورية.
- توفير المشورة المالية حول التغييرات المقترحة على أيّ سياسة فضلاً عن مصادر الإيرادات والنفقات.
للاطلاع على ميثاق خدمة المراجعين (اضغط هنا)