-
اسم الخدمة ووصفها
خدمة الحصول على موافقة ارتفاع مبنى: يتم طلب هذه الخدمة للتأكد من عدم تأثير المبنى على سلامة الحركة الجوية و لحماية أسطح الحد من العوائق بجميع مطارات السلطنة. -
وصف مختصر عن مراحل الخدمة
- مراجعة المستندات المرفقة مع الطلب.
- دراسة الطلب دراسة تفصيلية في النظام المستخدم لتحديد ارتفاعات المشاريع.
- تحليل البيانات الصادرة (التقرير) تحليلاً تفصيلياً من النظام المستخدم لتحديد ارتفاعات المشاريع.
- يتم الرد على صاحب الطلب لاستيفاء معلومات معينة أو بيانات معينة في حال تطلب الأمر ذلك.
- يتم انهاء اجراءات الطلب سواء ( القبول أو الرفض) بناءً على نتائج التقرير الصادرة من النظام المستخدم لتحديد ارتفاعات المشاريع.
-
موفر الخدمة الحكومية (اسم القطاع أو القسم) (المسمى الوظيفي)
دائرة سلامة المطارات.
-
بيانات متعلقة بالخدمة
معدل الوقت المستغرق لتقديم الخدمة 15 يوم عمل -
الوثائق المطلوبة لاستكمال الطلب
- رسالة طلب موجهة لمدير سلامة المطارات للحصول على اعتماد ارتفاع المبنى المقترح ومحدد به نوع إستخدام المبنى (من مالك قطعة الأرض أو من ينوب عنه بتوكيل رسمي).
- نسخة من البطاقة الشخصية لمالك قطعة الأرض.
- نسخة من ملكية قطعة الأرض.
- نسخة من الرسم المساحي الخاص بالقطعة ويجب أن توضح به الإحداثيات.
- مخطط هندسي معتمد من قبل استشاري المشروع مقاس (A3) ومحدد به ارتفاع المبنى من سطح الأرض.
-
رسوم الطلب والتجديد
حسب القرار الوزاري (50/2016) -
الشروط الواجب مراعاتها عند التقديم للخدمة
- يشترط حضور مندوب أو ممثل صاحب العلاقة عماني الجنسية لاستلام الطلب.
- أن لا يقل عمر المتقدم عن 18 سنة.
-
الشكاوى والتظلم
- عقد اجتماع مع المختصين بدائرة سلامة المطارات – قسم عوائق الطيران لمناقشة الشكوى أو التظلم.
- إذا لم يتم التوصل الى نتيجة، فعلى صاحب العلاقة مخاطبة مدير الدائرة رسمياً لإعادة النظر في طلبه.