CAA
  • Contact Us
Civil Aviation Authority - Menu

شكاوي المسافريـــن

إستمارة شكاوي المسافريـــن

  1. اسم الخدمة ووصفها

    حماية حقوق المسافرين: طلب تقديم شكاوي ضد شركات الطيران التي تشغل خطوطها في مطارات السلطنة في حال أي قصور من شركات الطيران.

  2. وصف مختصر عن مراحل الخدمة

    • خطاب شكوى موجه الى مدير دائرة التنظيم الإقتصادي و يكون مشتمل على جميع جوانب القصور.
    • خطاب رد من شركة الطيران حول الشكوى
    • إرفاق جميع الوثائق المتعلقة بالشكوى ( تذاكر الطيران, الحجوزات أو صورة من المفقودات إن وجدت, إلخ..).
    • مراجعة الشكوى المقدمة و الوثائق المتعلقة بها من قبل المختصين في الدائرة
    • إحالة الشكوى إلى شركة الطيران المختصة
  3. موفر الخدمة الحكومية (اسم القطاع أو القسم) (المسمى الوظيفي)

    دائرة التنظيم الإقتصادي- قسم حماية حقوق المسافرين.

  4. بيانات متعلقة بالخدمة

    معدل الوقت المستغرق لتقديم الخدمة  5 أيام عمل  
  5. الوثائق المطلوبة لاستكمال الطلب

    • خطاب رد من شركة الطيران حول الشكوى
    • نسخة من تذكرة السفر
    • نسخة من الوثائق الشخصية.
    • نسخة من وثائق المسافر المتعلقة بالرحلة.
  6. رسوم الطلب  والتجديد

    لا تنطبق حالياً.
  7. الشكاوى والتظلم

      مراجعة دائرة التنظيم الإقتصادي في حال لم يتم الرد على الشكوى.