-
اسم الخدمة ووصفها
خدمة الحصول على موافقة فعاليات الطائرات الورقيه: يتم طلب هذه الخدمة للتأكد من عدم تأثير الطائرات الورقية على سلامة الحركة الجوية و لحماية أسطح الحد من العوائق بجميع مطارات السلطنة. -
وصف مختصر عن مراحل الخدمة
- مراجعة المستندات المرفقة مع الطلب.
- دراسة الطلب دراسة تفصيلية في النظام المستخدم لتحديد ارتفاعات المشاريع.
- تحليل البيانات الصادرة ( التقرير) تحليلاً تفصيلياً من النظام المستخدم لتحديد ارتفاعات المشاريع.
- يتم الرد على صاحب الطلب لاستيفاء معلومات معينة أو بيانات معينة في حال تطلب الأمر ذلك.
- يتم إنهاء اجراءات الطلب سواء ( القبول أو الرفض) بناءً على نتائج التقرير الصادرة من النظام المستخدم لتحديد ارتفاعات المشاريع.
-
موفر الخدمة الحكومية (اسم القطاع أو القسم) (المسمى الوظيفي)
دائرة سلامة المطارات.
-
بيانات متعلقة بالخدمة
معدل الوقت المستغرق لتقديم الخدمة من أسبوع إلى شهر -
الوثائق المطلوبة لاستكمال الطلب
- رسالة طلب موجهة لمدير سلامة المطارات للحصول على موافقة إرتفاع الطائرات الورقيه مع ذكر المعلومات التالية:
- جدول يوضح إحداثيات الموقع المقترح بنظام (WGS84) (زاوية ، دقائق ، ثواني).
- التاريخ المقترح لبدء وانتهاء الفعالية (اليوم، الشهر، السنة) مع الوقت.
- التاريخ المقترح لبدء وانتهاء الفعالية (اليوم، الشهر، السنة) مع الوقت.
- مخطط يوضح طول وعرض البالون الطائرة الورقية.
- طول الحبل المستخدم بالطائرة الورقية من مستوى سطح الأرض.
- أرقام الهواتف على مدار 24 ساعة للحالات الطارئه في حالة تأثيرها على سلامة الحركة الجوية.
- صورة جوية للموقع المقترح.
- رسالة طلب موجهة لمدير سلامة المطارات للحصول على موافقة إرتفاع الطائرات الورقيه مع ذكر المعلومات التالية:
-
رسوم الطلب والتجديد
حسب القرار الوزاري (50/2016) -
الشروط الواجب مراعاتها عند التقديم للخدمة
- أن لا يقل عمر المتقدم عن ١٨ سنة.
- يشترط حضور مندوب أو ممثل صاحب العلاقة عماني الجنسية لاستلام الطلب.
-
الشكاوى والتظلم
- عقد اجتماع مع المختصين بدائرة سلامة المطارات – قسم عوائق الطيران لمناقشة الشكوى أو التظلم.
- إذا لم يتم التوصل الى نتيجة، فعلى صاحب العلاقة مخاطبة مدير الدائرة رسميا لإعادة النظر في طلبه.